موقع أهل وأبناء واصدقاء معرة صيدنايا
اهلا بكم اصدقائنا في موقع اهل وابناء واصدقاء معرة صيدنايا نتمنى لكم الفائدة و والعمل معنا لنبني منتدانا

موقع أهل وأبناء واصدقاء معرة صيدنايا

اهل وابناء واصدقاء معرة صيدنايا

.: عدد زوار المنتدى :.

 

الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
اهلا بكم في ملتقى اهل وابناء معرة صيدنايا لنعمل سويا لبناء موقعنا هذا يدا بيدا
آخر عُضو مُسجل هو جورج الشيخ دفمرحباً به
رابط موقع اهل واصدقاء معرة صيدنايا على الفيسبوك اضغط هنا

هام:انهى الرئيس بشار الاسد خطابه التاريخي بقوله: هيهات منا الهزيمة
حكمة اليوم أربَعةُ تَدُلُّ على صِحَةِ الرَّأي: طُولُ الفِكْرِ، وحِفْظُ السرِّ، وفَرْطُ الاجتهَادِ، وتَرْكُ الاسْتِبدَادِ. ‏
 هام : لمن يرغب بالاشراف يدخل الى الرابط الاتيhttp://maaratsednaya.syriaforums.net/t123-topic

شاطر | 
 

 اليكم 10 نصائح للوقاية من الام الظهر المبرحة!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


ذكر الابراج : الثور عدد المساهمات : 46
نقاط : 101
تاريخ التسجيل : 21/11/2011
العمر : 34
العمل/الترفيه : اعمال حرة

مُساهمةموضوع: اليكم 10 نصائح للوقاية من الام الظهر المبرحة!   الخميس نوفمبر 24, 2011 10:37 pm

كشف أن 17% من السكان الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18-65 عام، و50 % من السكان فوق سن 65 عاما يعانون من آلام مزمنة ومبرحة في الظهر، وتقدر الدراسات أن 80 % من السكان يعانون من آلام أسفل الظهر في مراحل مختلفة في حياتهم، كما أن أسباب آلام الظهر تختلف وتتنوع حسب العمر.



ديرو بالكو عحالكو يا جماعة!!


هناك نوعان من الأسباب الرئيسية لآلام الظهر في أي عمر
ألم العضلات: ويسببه التحميل الزائد على العضلات والأربطه والعمود الفقري وهذا سبب رئيسي لآلام أسفل الظهر في أي سن.
ألم الأعصاب: ويسببه الضغط على الجذور العصبية أو الحبل الشوكي وهذا النوع يظهر مع تقدم العمر.

إليكم الوصايا العشر للوقاية من هذه الآلام
1- تصحيح حركة الجسم في العادات والأنشطة اليومية وذلك سوف يقي لفرد من آلام أسفل أو أعلى الظهر.
2- الجلوس الصحيح: ظهر مستقيم، وضع المرفق على مسند الكرسي، أقدام مسطحة على الأرض، مستوى رأس مستقيم مع انحناء للذقن، ارتفاع مستوى الركبة عن الكرسي
3- تجنب قلة الحركة خلال اللقاءات الطويلة، يجب أن تمدد مرة واحدة في لساعة على الأقل، قم بتحريك جميع أجزاء الجسم والمشي ضع دقائق.
4- قم بالنوم على الظهر أو الجنب وتجنب النوم على البطن.
5- احرص على أن يكون الثقل في لانحناء على قدميك وليس الظهر وذلك عن طريق ثني الركبتين.
6- ارفع الأشياء الثقيلة بشكل صحيح وذلك عن طريق ثني الركبتين واستخدام عضلات الساق، تجنب رفع الأشياء الثقيلة فوق مستوى الكتف.
7- قم بعمل تمرينات رياضية فهي تعمل على تقوية عضلات الظهر وعضلات البطن والعمود الفقري.
8- استخدم الأحذية الواقية من الصدمات عند ممارسة الرياضه أو السير مسافات طويله.
9- النوم على فراش متوسط الصلابة وليس صلبا، مع النوم على الظهر.
10- تجنب الحركات المفاجئة، ارفع الأشياء ببطء، تجنب التحول جانبا، التحول البطيء أكثر أمانا حيث يعمل على توزيع التحميل على العضلات وتهيئة الظروف الملائمة لعضلات معينة لمواجهة العبء المفروض عليها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://maaratsednaya.syriaforums.net
 
اليكم 10 نصائح للوقاية من الام الظهر المبرحة!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع أهل وأبناء واصدقاء معرة صيدنايا :: 
*ملتقى صحة طبخ رياضة ديكور سيارات*
 :: ملتقى صحتك بالدنيا
-
انتقل الى: